°•..•° اكاديمية الكمار °•..•°

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


2 مشترك

    حديث ابليس مع الرسول

    avatar
    ENG_KABBOO
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 193
    العمر : 36
    إنت منين : ملكش دعوه
    الحالة الإجتماعية : يارب يجمعنا
    عرفت المنتدي منين : صاحبى اللى عامله
    وسام : حديث ابليس مع الرسول Toop_410
    البلد : حديث ابليس مع الرسول 3dflag10
    المزاج : حديث ابليس مع الرسول 16210
    المهنة : حديث ابليس مع الرسول Engine10
    الهواية : حديث ابليس مع الرسول Riding10
    تاريخ التسجيل : 17/02/2007

    حديث ابليس مع الرسول Empty حديث ابليس مع الرسول

    مُساهمة من طرف ENG_KABBOO الخميس مارس 01, 2007 12:34 am

    >> >
    >> >
    >> > الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي
    >>الأمين وعلى آله
    >> > وصحبه أجمعين. عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى
    >>الله تعالى
    >> > عنهما
    >> > قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد
    >>: يا أهل
    >> > المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟
    >> >
    >> > قال : رسول الله وسلم : أتعلمون من المنادي
    >> >
    >> > فقالوا : الله ورسوله أعلم
    >> >
    >> > فقال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي فقال عمر بن
    >>الخطاب (رضى
    >> > الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
    >> >
    >> > فقال النبي : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلي يوم الوقت
    >>المعلوم؟
    >> >
    >> > ""لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه
    >>ما يحدثكم
    >> >
    >> > قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو
    >>شيخ أعور كوسج
    >> > وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب
    >>الخنزير وشفتاه
    >> > كشفتي الثور.
    >> >
    >> > فقال : السلام عليك يا محمد
    >> >
    >> > السلام عليكم يا جماعة المسلمين
    >> >
    >> > فقال : النبي السلام لله يالعين ، قد سمعت حاجتك ما هي
    >> >
    >> > فقال له : إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضراراً.
    >> >
    >> > فقال النبي: والذي اضطرك يا لعين.
    >> >
    >> > فقال: أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي
    >>لمحمد وأنت
    >> > صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه
    >>في أي شئ
    >> > يسألك فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لأجعلنك
    >>رماداً تذروه
    >> > الرياح ولأشمتن الأعداء بك. وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما
    >>شئت فإن لم
    >> > أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء وما شئ أصعب من شماتة
    >>الأعداء.
    >> >
    >> > فقال رسول الله إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟
    >> >
    >> > فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إلي ومن هو على مثلك
    >> >
    >> > فقال النبي ماذا تبغض أيضاً؟
    >> >
    >> > فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى
    >> >
    >> > قال : ثم من؟
    >> >
    >> > فقال : عالم ورع (عرفت أنت صبور)
    >> >
    >> > قال ثم من؟
    >> >
    >> > فقال من يدوم على طهارة ثلاثة
    >> >
    >> > قال ثم من؟
    >> >
    >> > فقال فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره
    >> >
    >> > فقال: وما يدرك أنه صبور؟
    >> >
    >> > فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله
    >>له عمل
    >> > الصابرين
    >> >
    >> > فقال : ثم من؟
    >> >
    >> > فقال : غنى شاكر
    >> >
    >> > فقال : النبي وما يدريك أنه شكور.
    >> >
    >> > فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
    >> >
    >> > فقال النبي كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلاة:
    >> >
    >> > فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة
    >> >
    >> > فقال : ولم يا لعين؟
    >> >
    >> > فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعة الله درجة
    >> >
    >> > فقال : فإذا صاموا؟
    >> >
    >> > فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا
    >> >
    >> > فقال : فإذا حجوا؟
    >> >
    >> > فقال : أكون مجنوناً
    >> >
    >> > فقال : فإذا قرءوا القرآن؟
    >> >
    >> > فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
    >> >
    >> > فقال : فإذا تصدقوا؟
    >> >
    >> > فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين
    >> >
    >> > فقال له النبي ولما ذلك يا أبا مرة.
    >> >
    >> > فقال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن الله تعالي ينزل في ماله
    >>البركة وحببه
    >> > إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه
    >>العاهات والبلايا
    >> >
    >> > فقال له النبي: فما تقول في أبي بكر؟
    >> >
    >> > فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام
    >> >
    >> > فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
    >> >
    >> > فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه ""
    >> >
    >> > فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟
    >> >
    >> > فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن ""
    >> >
    >> > فقال : فما تقول في على بن أبي طالب؟
    >> >
    >> > فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل
    >>ذلك قط.
    >> >
    >> > فقال رسول الله الحمد لله الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم
    >> >
    >> > فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا
    >>أموت إلي يوم
    >> > معلوم؟ وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم
    >>وهو لا يروني
    >> > ، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين جاهلهم
    >>وعالمهم وأميهم
    >> > وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين
    >> >
    >> > فقال : ومن هم المخلصون عندك؟
    >> >
    >> > فقال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله
    >>تعالى وإذا
    >> > رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه
    >>مخلص لله
    >> > تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق
    >>بشهوات الدنيا
    >> > فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا
    >>محمد ، إما
    >> > علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر
    >>يا محمد أما
    >> > علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم
    >>من قد وكلته
    >> > بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من
    >>وكلته
    >> > بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان
    >>فيلعبون بهم كيف
    >> > شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد
    >>فيدخلون عليهم
    >> > فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبوهم بسبب من
    >>الأسباب فأخذ منهم
    >> > الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون ، أما علمت
    >>يا محمد أن
    >> > برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان يعافي بدعوته كل من كان
    >>سقيماً فلم اتركه
    >> > حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله
    >>تعالى كمثل
    >> > الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف
    >>الله رب
    >> > العالمين
    >> >
    >> > أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي
    >>، ومن حلف
    >> > بالله كاذباً فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء
    >>بالله إني لكما
    >> > لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي
    >>وفرحي
    >> > وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو
    >>كان ورة واحدة
    >> > ولو كان صادقاً فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته. ثم لا
    >>يزالون
    >> > يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من
    >>آجل كلمة.
    >> >
    >> > يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم
    >>إلي الصلاة
    >> > لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها
    >>ويصليها في غير
    >> > وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين
    >>الإنس تشغله
    >> > عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له
    >>انظر يميناً
    >> > وشمالاً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل ما بين عينيه أقو
    >>له قد أتيت
    >> > ملا يصح أبداً وأنت تعلم يا محمد من أكثر الالتفات في الصلاة يضرب
    >>وصلى وحده
    >> > أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها فإن غلبني
    >>وصلى في
    >> > الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام
    >>وأنت تعلم أن
    >> > من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويسمخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن
    >>غلبني في
    >> > ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو
    >>في الصلاة ،
    >> > فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم
    >>يضع يده على
    >> > فيه دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها
    >>ويكون سميعاً
    >> > مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة
    >>وأقول : ليست
    >> > عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله
    >>تعالي يقول: ولا
    >> > على المريض حرج وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات
    >>تاركاً للصلاة
    >> > وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
    >> >
    >> > وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح
    >>بأمتك وأنا
    >> > اخرج سدس أمتك من الإسلام؟
    >> >
    >> > فقال النبي يا لعين من جليسك؟
    >> >
    >> > فقال : آكل الربا
    >> >
    >> > فقال : فمن صديقك
    >> >
    >> > فقال : الزاني
    >> >
    >> > فقال: فمن ضجيعك؟
    >> >
    >> > فقال : السكران
    >> >
    >> > فقال : فمن ضيفك؟
    >> >
    >> > فقال : السارق
    >> >
    >> > فقال : فمن رسولك؟
    >> >
    >> > فقال : الساحر
    >> >
    >> > فقال : فما قرة عينيك؟
    >> >
    >> > فقال : الحلف بالطلاق
    >> >
    >> > فقال : فمن حبيبك؟
    >> >
    >> > فقال : تارك صلاة الجمعة
    >> >
    >> > فقال رسول الله يا لعين فما يكسر ظهرك؟
    >> >
    >> > فقال : صهيل الخيل في سبيل الله
    >> >
    >> > فقال : فما يذيب جسمك؟
    >> >
    >> > فقال : توبة التائب
    >> >
    >> > فقال : فما ينضج كبدك؟
    >> >
    >> > فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار
    >> >
    >> > فقال : فما يخزى وجهك؟
    >> >
    >> > فقال : صدقة السر
    >> >
    >> > فقال : فما يطمس عينيك؟
    >> >
    >> > فقال: صلاة الفجر
    >> >
    >> > فقال : فما يقمع رأسك؟
    >> >
    >> > فقال : كثرة الصلاة في الجماعة
    >> >
    >> > فقال : فمن أسعد الناس عندك
    >> >
    >> > فقال : تارك الصلاة عامداً
    >> >
    >> > فقال : فأي الناس أشقي عندك؟
    >> >
    >> > فقال : البخلاء
    >> >
    >> > فقال : فما يشغلك عن عملك؟
    >> >
    >> > فقال : مجالس العلماء
    >> >
    >> > فقال : فكيف تآكل؟
    >> >
    >> > فقال : بشمالي وبإصبعي
    >> >
    >> > فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
    >> >
    >> > فقال : تحت أظفار الإنسان
    >> >
    >> > فقال : النبي فكم سألت من ربك حاجة؟
    >> >
    >> > فقال : عشرة أشياء
    >> >
    >> > فقال : فما هي يا لعين؟
    >> >
    >> > فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم
    >>وذلك قوله
    >> >
    >> > تعالى
    >> >
    >> > وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غوراً
    >> >
    >> > وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا
    >>والحرام.
    >> >
    >> > وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم
    >> >
    >> > وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه
    >>فيأتي الولد
    >> > سامعاً ومطيعاً ،
    >> >
    >> > ومن ركب دابة يسر عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي:
    >>وأجلب عليهم
    >> > بخيلك ورجلك
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل قرأناً فكان الشعر
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية
    >> >
    >> > وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية
    >>ثم تلا قوله
    >> > تعالي "إن المبذرين "كانوا إخوان الشياطين
    >> >
    >> > فقال النبي لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما
    >>صدقتك
    >> >
    >> > فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني
    >>فأجراني على
    >> > عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال
    >>الله تعالى لك
    >> > ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن
    >>معك وأكثر
    >> > ذرية آدم معي إلي يوم القيامة
    >> >
    >> > وأن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة
    >>، ولو لا
    >> > ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة
    >> >
    >> > وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن
    >>يكتمها لا يزال
    >> > يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة
    >>وتسعين ثواباً
    >> > من مائة ثواب
    >> >
    >> > وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس
    >>العلماء وعند خطبة
    >> > الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً
    >> >
    >> > وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان يقعد في حجرها
    >>يزينها
    >> > للناظرين
    >> >
    >> > ويقولان لها : اخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك
    >> >
    >> > ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان
    >>الإضلال بيدي
    >> > ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول
    >>الله ولا
    >> > صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول
    >>ومبلغ ولو كانت
    >> > بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على
    >>خلقه ، وأنا
    >> > سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد الله في بطن أمه والشقي
    >>من أشقاه
    >> > الله في بطن أمه
    >> >
    >> > " فقرأ رسول الله قوله تعالي: "ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك
    >> >
    >> > "ثم قرأ قوله تعالي :"وكان أمر الله قدراً مقدوراً
    >> >
    >> > ثم قال النبي يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلي الله تعالي وأنا
    >>أضمن لك
    >> > الجنة؟
    >> >
    >> > فقال : يا رسول الله قد قضي الأمر وجف القلم بما هو كائن إلي يوم
    >>القيامة
    >> > فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك
    >>واصطفاك
    >> > وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقى مطروداً وهذا أخر ما
    >>أخبرتك عنه
    >> > وقد صدقت فيه. والحمد لله رب العالمين أولاً وأخراً ? ظاهراً
    >>وباطناً ? وصلي
    >> > الله على سيدنا محمد النبي وعلى آله وصحبه ? وآمين على المرسلين
    >>والحمد لله رب
    >> > العالمين
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    ذكر
    عدد الرسائل : 711
    العمر : 34
    إنت منين : مصر المحروسة
    الحالة الإجتماعية : عازب يا عيني
    عرفت المنتدي منين : اصل انا اللي عاملة
    وسام : حديث ابليس مع الرسول Admin110
    المزاج : حديث ابليس مع الرسول 5510
    المهنة : حديث ابليس مع الرسول Engine10
    الهواية : حديث ابليس مع الرسول Painti10
    تاريخ التسجيل : 11/02/2007

    حديث ابليس مع الرسول Empty رد سريع

    مُساهمة من طرف Admin الخميس مارس 01, 2007 1:17 pm

    مشكور يا كبو وإلي الامام

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 3:51 am